منتدى الشجرة والحماداب
منتدى مدينة الشجرة والحماداب



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرد عبدالرجمن الراشد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karim
الرئيس الفخري
الرئيس الفخري


الجنس : ذكر الاسم كامل : كريم محمد عوض الكريم

مُساهمةموضوع: طرد عبدالرجمن الراشد   الأحد 19 سبتمبر 2010, 4:57 am





الراشد أقيل بعد أن هاجمت قناة العربية الوهابية

قد لا يعرف الكثير أن كلمة واحدة أو برنامجا واحد قد يطيح بالناجحين إذا ظنوا أن نجاحهم سيحميهم حينما يهاجمون في الخفاء أصحاب الفضل والنعمية عليهم. هذه الحالة تنطبق على الأستاذ عبدالرحمن الراشد الذي بثت قناته العربية يوم الخميس الموافق الثاني من سبتمبر 2010 الساعة العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، برنامجا معاديًا للأسرة المالكة الكريمة وللمذهب الديني الرسمي للدولة، وقد تخيل أكثر المشاهدين أنهم يشاهدون قناة البي بي سي العربية او الحرة الأمريكية بل حتى قناة الاصلاح المعارضة. فقد تم عرض برنامج بعنوان: (الاسلام والغرب) للحديث عن الدولة العثمانية والغرب والحركات الاسلامية. وحينما تم التطرق الى الحركة الإصلاحية في السعودية بقيادة الإمام المبجل محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبدالوهاب تم نعتاهما بالوهابيين وانهم فريق متزمت ومتعصب اجتمعا لاثار الفتن في الجزيرة العربية والتخريب في المدينة المنورة، وسرقة ممتلكات القبر النبوي وهدم بقية القبور بحركات فوضوية وانهم يزعمون انهم يمثلون الاسلام.
ثم بعد ذلك يمضي البرنامج في عرض اللقاء بين مؤسس الحركة الوهايبة وبين محمد آل سعود عميد أسرة آل سعود. قال البرنامج: ان محمد آل سعود كان همه الأول هو توسيع ممتلكاته الخاصة وليس للدين علاقة، أما مؤسس الوهابية فكان همه نشر مذهبه المتزمت في كل العالم فتم الاتفاق بينهما.
ثم استضافوا خبيرا في الاسلام فقال: عرف الغرب الاسلام بالارهاب والتطرف والعنف بسبب الوهابيين. ثم تابع حديثه فقال: ولا شك أن السعودية وآل سعود هم السبب في نشر هذا الشيء السيء في ارجاء العالم.
كان البرنامج هجوما صارخا على آل سعود وعلى مذهب الدولة الرسمي، وقد ظن الأستاذ عبدالرحمن الراشد أنه تمكن ليبث ما يمكن أن يزعزع أسس الدولة السعودية، وأن نفوذه ومكانته يمكن أن تشفع له.
كان هذا البرنامج القشة التي قصمت ظهر البعير، وأرسل لفت نظر شديد له، وذلك بتوقيفه عن الكتابة في الشرق الأوسط، وطُلب منه الاعتذار. لكنه رفض وكابر، ظنا منه أن مكانته سوف تحميه. فلما لم يظهر أسفه وندمه أقيل من قناة العربية والذي كان فاجعة له... وقد سرب لبعض أصحابه في بعض مواقع الأنترنت أنه هو من استقال، والحقيقة أنه أقيل إقالة مهينة بسبب ركوبه لرأسه وعدم اعتذاره لمن أساء إليهم.


تخريمة: انا لا احب هذا الرجل و لااعجب لكتابته ، بل قد اكرهه ،

لكن القول يقول (انا اخالفك الراي ولكن على استعداد ان اضحي بحياتي لاجل ان تبدي رايك)



الديمقراطيييييييييييييييييييييييييييييية





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرد عبدالرجمن الراشد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشجرة والحماداب :: المنتدي العام-
انتقل الى: