منتدى الشجرة والحماداب
منتدى مدينة الشجرة والحماداب



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غضب من ابناء مدينة الشجرة حول تاريخها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ود الروم
شجرابي
شجرابي


الجنس : ذكر الاسم كامل : ادريس ادم الحسن

مُساهمةموضوع: غضب من ابناء مدينة الشجرة حول تاريخها   الأحد 13 يناير 2013, 3:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

بثت احدي القنوات حلقة عن تاريخ مدينة الشجرة وتحدث في هذه الحلقة بعض من المرموقين الذين تحدثوا عن تاريخ مدينة الشجرة حسب الروية الخاصة بهم . ولكن هذه الحلقة اغضبت كثيرا من ابناء الشجرة لان هذه الحلقة اغفلت كثيرا من المبدعين ونجومها في المجالات المختلفة .

وقد التقيت بالكوتش اشرف عبدالله حاكم ووجدته اكثر غضبا لانه قال لي ان هولاء المتحدثين اغفلوا ركن مهم من اركان الشجرةالا وهو الحاج حاكم الذي تربي علي يديه وعلمه جل او كل ابناء هذه المنطقة وقال غاضبا قد نسوا فريق الشجرة الذي صعد في عهدنا من الدرجة الثالثة ثم الثانية ثم الاولي وباذن الله الممتاز قريبا.

وكذلك التقيت بالكوتش عبد المنعم طه وقد ذكر لي بانهم قد اغفلوا ذكر الاعمام عثمان طه وعبد الحميد هلال وهولاء اول من ادخل المعدات الصحية الي السودان التي كانت تاتي من انجلترا مباشرة وكذلك العم عباس احمد وهو اول من ادخل البصات والتكاسي الي مدينة الشجرة .

وكذلك قال لي الاخ فيصل محمد علي ابراهيم ان هذه الحلقة ناقصة ومبتورة ولم يذكروا علي سبيل المثال بحي المركز الصحي الاعمام محمد حسين خليل وهو اول من قدم برامج الاطفال في الاذاعة السودانية في عهدها الذهبي ولم يذكرو كذلك العم عابدين علي الذي كان نائبا ومديرا لمصلحة الاحصاء السودانية واردفت له قائلا اغفال المذيع العالمي ايوب صديق الذي رفع راس السودان عاليا عربيا وعالمياوكذلك ابطال قدموا في مجال السباحة بطولات وبطولات وعلي راسهم فضل سليمان وشقيقه سليم وسلطان كيجاب وكذك احد اعلام الشجرة البارزين الاستاذ ومربي الاجيال مصطفي سالم سعد الذي عمل وكيلا للمدرسة المصرية بالشجرة وكذلك كان شاعرا فذا وقد تغني ببعض اشعاره بعض المطربين السودانيين .

وكذلك قد اغفل ذكر العلم الوطني الغيور محمد علي حميدة الذي كان همه تنمية مدينة الشجرة وكان من رواد الحركة الوطنية بالسودان... وهذا فيض من غيض الذاكرة ونحن نعلم ان نجوم الشجرة كثر قد لا يسعنا في هذه الاسطر ان نغطي كل هذه النجوم ونفسح المجال لابناء الشجرة داخليا وخارجيا ليذودوننا بما اغفلنا عن ذكر المبدعين في هذه الاسطر .

ولقداغفل المتحدثون ذكر التوامة والجارة العزيزة الحماداب التي لم ولن تنفصل عن شقيقتها الشجرة علما بان الحماداب مليئة بالمبدعين والنجوم الذين لا نستطيع تجاوزهم ولكن نترك المجال للاخوة بالحماداب ليقدموا لنا حلقة عن تاريخ هذه المنطقة العريقة


والله من وراء القصد وهو المستعان ,,,,,,





علي محمد علي الدقيلي








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجدى ابوعبدة
مشرف مشاهير الشجرة والحماداب
مشرف مشاهير الشجرة والحماداب
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : مجدى عوض محمد احمد

الاوسمة
 :


مُساهمةموضوع: رد: غضب من ابناء مدينة الشجرة حول تاريخها   الثلاثاء 22 يناير 2013, 4:07 am

اخى ادريس.. قد يعجز اللسان عن ما يكنه القلب لابناء الشجرة والحماداب... كنا نتمنى ان يذكر كل من له علاقة بالشجرة والحماداب...هذاغ يذكر فلان وذاك يذكر فلان وانا اذكر فلان وكل هؤلاء فخر واعزاز واعتزاز للشجرة والحماداب ..وما من شىء الا وله جوانب يجب ان تذكر وهناك شجراب وحماداب كثيرون لا يسع المجال لذكرهم شرفوا وما زالوا ونتمنى ان تاتى الفرصة مرة اخرى حتى يذكر كل من لم يذكر فى الحلقة السابقة ولك ولجميع الغير راضين العتبى حتى يرضوا وبارك الله فيك اخوى ادريس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفي عباس
شجرابي مميز
شجرابي مميز
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : مصطفي عباس مصطفي

الاوسمة
 :  

مُساهمةموضوع: رد: غضب من ابناء مدينة الشجرة حول تاريخها   الثلاثاء 22 يناير 2013, 12:41 pm

والله صدقت وفي ناس كتار كانوا هم الاولي من الكانو بيتكلموا -من جانب الحماداب والشجرة في ناس كتار جدا جدا ماجات سيرتهم - وعلي فكرة المزيعة وانا شاهد بتسال في المتحدثين انو دا كدا بس تاريخ الشجرة والحماداب -الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ود الروم
شجرابي
شجرابي


الجنس : ذكر الاسم كامل : ادريس ادم الحسن

مُساهمةموضوع: رد: غضب من ابناء مدينة الشجرة حول تاريخها   الخميس 07 فبراير 2013, 3:31 pm

مشكورين اخوتي ابو عبدة والاخ مصطفي عباس علي المرور .. حقيقة الشجرة من اقدم واعرق احياء الخرطوم وينبغي حينما نتحدث عنها ان لا نغفل شاردة ولا واردة لان هذا تاريخ والتاريخ لا ينسي .. ربما الذاكرة لم تسعف بعضهم او ربما زمن الحلقة .. ولكن كان يجب التحضير الجيد لهذه الحلقة او علي الاقل الاعلان عنها ولو بواسطة ملصقات في الاماكن العامة حتي يدلو كل مهتم بامر الشجرة بمعلومة ربما تكون فائتة علي الكثيرين .. دي عترة اتمني ان نستفيد منها مستقبلا .. الشكر لكل محبي وساكني هذا الحي العريق .. الشجرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غضب من ابناء مدينة الشجرة حول تاريخها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشجرة والحماداب :: جيل العمالقة و مشاهير الشجره والحماداب-
انتقل الى: