منتدى الشجرة والحماداب
منتدى مدينة الشجرة والحماداب



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الوهاب احمد
الرئيس الفخري
الرئيس الفخري
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : عبد الوهاب احمد عبده سليمان

مُساهمةموضوع: سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )   السبت 31 يناير 2009, 3:32 pm

سياحة فى الزمن الجميل
الدكتور/ على العوض

اذا سبحنا عكس التيار لترسي ذاكرتنا على شاطئ ذلك الزمن الجميل لنروي ظمئنا ونستشرق ماضي جميل هو ذادنا فى تلك الرحلة الطويلة ونعكس بكل تواضع وبقليل من الخبرة عن عمالقة ذلك الزمان هناك رجال أفذاذ اعطوا وما بخلوا ضحوا بوقتهم ومالهم وافنوا حياتهم فى سبيل مبادي راسخة مازلنا ننهل منها حتى الان واصبحت لنا سراج ينير لنا دروب الحياة القاسية فالنتعلم من سيرة هؤلا العظماء ونسير فى دربهم تحفنا ذكرياتهم العطرة ننثرها عبر هذا الموقع المتميز الذى يحسب لهذا الجيل الذى يسير بخطى واثقة نحو المستقبل . وليكن لقاءنا اليوم عن شخصية فذة علم من اعلام الشجرة يرفرف فوق اغضانها وبلسم يداوي الجراح . انه الاب الدكتور على العوض ومن منا لا يعرف الدكتور كل بيت فى الشجرة والحماداب فى ذلك الزمان أستعان ولجأ اليه فى تلك الشفخانة التى كانت تمثل لنا الملجأ الوحيد والملاذ الامن من شر بعض الامراض التى لا تعتبر شئ لامراض هذا الزمن العجيب . كانت الشفخانة صرحا ومعلم بارز من معالم الشجرة روعة فى التصميم اية من الجمال تحفها من كل جانب باقات من الزهور تنثر عبيرها لكل قادم اليها خاصة اشجار الفل التى تستقبلك بعطرها من مسافات بعيده تبعث فى النفس السرور وتخفف عنك الالم قبل ان تدخل الى الدكتور الذى يستقبلك بكل بشاشة وترحاب وهو ينظر اليك بنظرته التى تعد حصريا عليه واضعا نظارته الطبية على انفه مازالت تلك الصورة مرسومة بخاطري حتى اليوم . كما لا انسى وسيلة مواصلاته التى يطوف بها شرقا وغربا وهى وسيلة بسيطة متواضعة ( عجلة رالي ) يلبى بها نداء من لا يستطيع الحضور للشفخانة ومعظم جيلي تم ختانهم على يد الدكتور . هناك الكثير عن ذلك الرجل القامة التى قد تخفى علينا ولكنها حتما لا تخفى على ذلك الجيل الذى عاش تلك الفترة الجميلة ومن اراد ان يسترجع ذكرياته او يتعرف على هذة الشخصية الفذة كما يقول المثل هذا الشبل من ذاك الاسد انه الاخ العزيز عادل على العوض مثال عن العائلة الكريمة ونموذج لابية فى الادب والاخلاق والتعامل السمح وصدق القول ( الخلف ما مات ) اللهم ارحم الدكتور على العوض واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامى احمد عثمان
الرئيس الفخري
الرئيس الفخري
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : سامى احمد عثمان

مُساهمةموضوع: رد: سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )   الأحد 01 فبراير 2009, 1:58 am

اخى وهبه كيف حالك والله انك عظيم
رحم الله الدكتور على العوض واسكنه فسيح جناته وادخله الجنة مع الابرار والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كبتن
admin
admin


الجنس : ذكر الاسم كامل : أحمد محمد صالح حمزه

الاوسمة
 :


مُساهمةموضوع: رد: سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )   الأحد 01 فبراير 2009, 2:25 am

عبد الوهاب احمد كتب:
سياحة فى الزمن الجميل
الدكتور/ على العوض

اذا سبحنا عكس التيار لترسي ذاكرتنا على شاطئ ذلك الزمن الجميل لنروي ظمئنا ونستشرق ماضي جميل هو ذادنا فى تلك الرحلة الطويلة ونعكس بكل تواضع وبقليل من الخبرة عن عمالقة ذلك الزمان هناك رجال أفذاذ اعطوا وما بخلوا ضحوا بوقتهم ومالهم وافنوا حياتهم فى سبيل مبادي راسخة مازلنا ننهل منها حتى الان واصبحت لنا سراج ينير لنا دروب الحياة القاسية فالنتعلم من سيرة هؤلا العظماء ونسير فى دربهم تحفنا ذكرياتهم العطرة ننثرها عبر هذا الموقع المتميز الذى يحسب لهذا الجيل الذى يسير بخطى واثقة نحو المستقبل . وليكن لقاءنا اليوم عن شخصية فذة علم من اعلام الشجرة يرفرف فوق اغضانها وبلسم يداوي الجراح . انه الاب الدكتور على العوض ومن منا لا يعرف الدكتور كل بيت فى الشجرة والحماداب فى ذلك الزمان أستعان ولجأ اليه فى تلك الشفخانة التى كانت تمثل لنا الملجأ الوحيد والملاذ الامن من شر بعض الامراض التى لا تعتبر شئ لامراض هذا الزمن العجيب . كانت الشفخانة صرحا ومعلم بارز من معالم الشجرة روعة فى التصميم اية من الجمال تحفها من كل جانب باقات من الزهور تنثر عبيرها لكل قادم اليها خاصة اشجار الفل التى تستقبلك بعطرها من مسافات بعيده تبعث فى النفس السرور وتخفف عنك الالم قبل ان تدخل الى الدكتور الذى يستقبلك بكل بشاشة وترحاب وهو ينظر اليك بنظرته التى تعد حصريا عليه واضعا نظارته الطبية على انفه مازالت تلك الصورة مرسومة بخاطري حتى اليوم . كما لا انسى وسيلة مواصلاته التى يطوف بها شرقا وغربا وهى وسيلة بسيطة متواضعة ( عجلة رالي ) يلبى بها نداء من لا يستطيع الحضور للشفخانة ومعظم جيلي تم ختانهم على يد الدكتور . هناك الكثير عن ذلك الرجل القامة التى قد تخفى علينا ولكنها حتما لا تخفى على ذلك الجيل الذى عاش تلك الفترة الجميلة ومن اراد ان يسترجع ذكرياته او يتعرف على هذة الشخصية الفذة كما يقول المثل هذا الشبل من ذاك الاسد انه الاخ العزيز عادل على العوض مثال عن العائلة الكريمة ونموذج لابية فى الادب والاخلاق والتعامل السمح وصدق القول ( الخلف ما مات ) اللهم ارحم الدكتور على العوض واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء



تحية ووقفة إجلال للمرحوم الدكتور على العوض ودمت استاذنا عبدالوهاب .. وللدكتور الرحمة والمغفرة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح خلف
جيل العمالقة
جيل العمالقة


الجنس : ذكر الاسم كامل : خلف الله محمد على خلف الله

مُساهمةموضوع: رد: سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )   الأحد 01 فبراير 2009, 4:59 am

الاخ المبدع عبد الوهاب والله كل مرة تذكرنا بمعالم في الشجرة تثير في نفوسنا ماكانت عليه تلك الشجرة الجميلة وتذكرت شفخانة الشجرة التي كانت بحق أنظف وأجمل من مستشفيات العاصمة اليوم عناية بالنظافة مبالغة وأعتناء بحديقة وارفة حتى شجرة الزونيا كانت بها وكنا نتحايل بالمرض لنزور الشفخانة ويعطونا دوا في كأس من الطلس للكل صاحب حمى ونزلة وسبحان الله كانت شافية رغم قلة الامراض في ذلك الزمان وكان طبيبنا رحمه الله على العوض ذو شخصية مبدعة وينال كل تقدير الشجرة والرى المصري ومعه ممرضين خانتني الذاكرة بأسمائهم والله كل ما امر بمكان الشفخانة استغرب أين ذهب ذلك المكان الجميل والحديقة الرائعة واشجار الزونية ورحمة الله على د/ علي العوض والبركة بأبناءه الرائعون على كل حال كانت منتطقة الري المصري رائعة بدأ بالسرايات التي كانت عبارة عن قصور فخمة لمهندسي الري وحتى العنابر كانت غاية في النظافة والعناية والتنظيم والتفتيش الصحي ورش المبيدات وتفتيش المنازل حقيقة كان سكن صحي ومنازل المدرسية المصرية غاية في الجمال ونادي الري المصري والمدرسة العملاقة الشجرة المصرية التي أخرجت أبناء الشجرة وذهابهم لجامعة الفرع برضو ببص الري المصري وتعاون الري الذي يضاهي اروع الاسواق بالخرطوم اليوم ونأخذ كل التموين منه وبه كل الخير لدرجة نرحل التموين( بالكارو) على دفعات وكل سنة نذهب للمعروضات المصرية لكسوة الشتاء والصيف والله عشنا أيام رائعة بالشجرة وخاصة نحن أبناء الري المصري المكان ما عاد بالروعة والجمال وهذا أهمال الانسان والله يا عبد الوهاب أيام رائعة وناس رائعون لك الود والى الحلقة القادمة ندخل جزيرة الري وداخل الري المصري والمشتل وكل الاماكن الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nimat mohamed salih
المعلمة والمربية
المعلمة والمربية
avatar

الجنس : انثى الاسم كامل : nimat mohamed salih(um ramiz)

الاوسمة
 :


مُساهمةموضوع: رد: سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )   الأحد 01 فبراير 2009, 1:47 pm

الاخوان الاعزاء عبد الوهاب وصلاح خلف, السلام عليكم ورحمة اللة

التحية لكم وانتم تزينون هزا المنتدى بهزه الروائع الجميلة هزه الزكريات التى زرفتنى الدمع عند مرورى عليها الان فقد هيجتومو الزكرى فيبدو ان جميعنا ابناء زلك الزمان الزى ولى ولا اظنه يعود الشفخانه زات النسيم المتميز الوان الزهور الاصفر والاحمر كنا نحضر من المدرسة حاملين دفتر العيادة ثم جلوس فى الصف بادب جم ثم الدخول وشعور يخالطه الخوف فازا بالنفس تستريح عند رؤية العم على العوض زلك الاب الهادئ الخلوق رحمه اللة
كنا ناتى من الحماداب ويستهوينا زلك الجو الخاص الجميل الزى يتميز به الرى المصرى دون غيره من احياء الشجرة
يالها من ايام وزكريات ترقص لها بنات الخاطر , وفوق هزا وزاك ليتنا بقينا داخل الوطن لربما انزلقت خطانا بين الوقت والاخر ومررنا على هزه الاما كن حتى نستنشق عبير الزكريات الجميلة
على كل اعزائى هكزا هى الحياة تسترق منا دائما اجمل الاشياء دونما نشعر
اخى عبد الوهاب تحياتى الحارة للاخ على شقيقك ولكل الاسرة العز يزةة
اختكم نعمات محمد صالح
كنداـــــ ـهاملتون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الوهاب احمد
الرئيس الفخري
الرئيس الفخري
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : عبد الوهاب احمد عبده سليمان

مُساهمةموضوع: رد: سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )   الأحد 01 فبراير 2009, 5:05 pm

الاخوان الاعزاء

سامي احمد عثمان ، احمد محمد صالح (كابتن) الاخ صلاح خلف (اولاد دفعة) ا

الاخت العزيزة نعمات ،،،،، اسعد الله اوقاتكم

اخجلتم تواضعي بكلماتكم الصادقة التى تعبر بصدق عما تكنوه للشجرة ولعمالقة الشجرة
الاخت نعمات انشاء الله فى اول اتصال مع الاخ على عبده يوصل سلامك لكن لو سمحتى اريد المزيد عن نعمات واهلها
لكى استنير بمعرفتك وشكرا
اخوك/ عبد الوهاب احمد عبده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nimat mohamed salih
المعلمة والمربية
المعلمة والمربية
avatar

الجنس : انثى الاسم كامل : nimat mohamed salih(um ramiz)

الاوسمة
 :


مُساهمةموضوع: رد: سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )   الأحد 01 فبراير 2009, 9:57 pm

الاخ العزيز عبد الوهاب كيف حالك والاولاد عساكم بخير
اما انا فابنة الحاجة سعيدة حسن جاويش من قدامى الاسر التى سكنت الرى المصرى وعلى حسب معلوماتى منز الصغر من الوالدة ان والدتكم من اعز الناس اليها فانا
كزلك اخت زينب زوجة الاخ سامى احمد عثمان
تخرجت فى جامعة القاهرة الفرع قسم اللغة العربية انا زوجة السيد سمير حسن طاهر من الشجرة وابن خالتى لى من الابناء ثلاثة وبنت واحدة /25 عام/ 23/18/ والاخيرة زينة الاولاد 14 عام اثنيين تخرجوا من الجامعات بكندا علوم كمبيوتر وهندسة طيران والاخر على مشارف مدرسة الطيران هزا العام والبنية دخلت الثانوى هزا العام
اما انا فقد طرقت بكندا عدة مجالات وعملت بها ولكن بينى وبينك دون جدوى بحثت كثيرا فى الخروج على دول الخليج حيث اننى احمل خبرات كندية وجواز ولكن للاسف فشلت
المهم ياعزيزى دوشتك بهزه المعلومات الكثيرة ارجو كزلك ان تعرفنى عن الاسرة وامنياتى لكم جميعابلاستقرار وراحة البال وهجعتكم بعد ترحال آميييييييييييييييييييييييييين
اختكم نعمات محمد صالح شقيقة صلاح محمد صالح
اتمنى ان تكون تمت المعرفة وازا لم يشرفنى معرفتكم جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عباس
شجرابي زهبي
شجرابي زهبي


الجنس : ذكر الاسم كامل : محمد عباس محمد علي

مُساهمةموضوع: رد: سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )   الإثنين 02 فبراير 2009, 6:10 am

الاخ عبد الوهاب
تعظيم سلام
مسست شخصية من شخصيات الزمن الجميل والتي لم ولن تتكرر
ذاك الطبيب الطيب
الهاديء الوقور
حديثه همس
تتسلل اليك محبته دون تكلف او عناء
محبوب من الجميع واذا اجمع الناس علي محبة شخص دليل علي محبه الله لهذا الشخص وكان ذاك الطبيب الطيب المحبوب
رحمه الله واسكنه فسيح جناته
تقبل مروري مع تقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عارف نقد
جيل العمالقة
جيل العمالقة
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : عارف السر محمد نقد

مُساهمةموضوع: رد: سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )   الأربعاء 07 أبريل 2010, 11:08 am

بسم الله الرحمن الرحيم
رحم الله عمنا الدكتور علي العوض رحمة واسعة فقد كنا ننعم بزمن جميل
نسأل الله ان يطرح البركة في ابنائة وجميع اهلة وتحياتي واشواقي لابناءه جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجدى ابوعبدة
مشرف مشاهير الشجرة والحماداب
مشرف مشاهير الشجرة والحماداب
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : مجدى عوض محمد احمد

الاوسمة
 :


مُساهمةموضوع: رد: سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )   السبت 10 أبريل 2010, 4:52 am

الاخ الريس عبدالوهاب ..... لقد لامست وعزفت على واحد من الاوتار التى يحلو العزف عليها من منا من لا تداوى على يد عمنا الدكتور على العوض رحمة الله عليه ؟ الكل فى الشجرة والحماداب حتى فى العزوزاب تداووا على يده رحمه الله .... كذلك لاننسى عمنا محمد الحسن رحمه الله والد مامون والهادى .. الذى كان يساعد الدكتور على العوض وكان يقدم للعيان دواء شراب موجود فى صحن ابيض ناصع ان لم تخنى الذاكرة وكنا على مااذكر نتناول الدواء بكل طيب خاطر اللهم ارحمهم رحمة واسعة سعة عرشك وجزى الله اخونا الحبيب الريس عبد الوهاب احمد عبده على ذلك .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الوهاب احمد
الرئيس الفخري
الرئيس الفخري
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : عبد الوهاب احمد عبده سليمان

مُساهمةموضوع: نعيد الذكريات الجميلة    الخميس 06 أغسطس 2015, 1:20 pm

عبد الوهاب احمد كتب:
سياحة فى الزمن الجميل
الدكتور/ على العوض

اذا سبحنا عكس التيار لترسي ذاكرتنا على شاطئ ذلك الزمن الجميل لنروي ظمئنا ونستشرق ماضي جميل هو ذادنا فى تلك الرحلة الطويلة ونعكس بكل تواضع وبقليل من الخبرة عن عمالقة ذلك الزمان هناك رجال أفذاذ اعطوا وما بخلوا ضحوا بوقتهم ومالهم وافنوا حياتهم فى سبيل مبادي راسخة مازلنا ننهل منها حتى الان واصبحت لنا سراج ينير لنا دروب الحياة القاسية فالنتعلم من سيرة هؤلا العظماء ونسير فى دربهم تحفنا ذكرياتهم العطرة ننثرها عبر هذا الموقع المتميز الذى يحسب لهذا الجيل الذى يسير بخطى واثقة نحو المستقبل . وليكن لقاءنا اليوم عن شخصية فذة علم من اعلام الشجرة يرفرف فوق اغضانها وبلسم يداوي الجراح . انه الاب الدكتور على العوض ومن منا لا يعرف الدكتور كل بيت فى الشجرة والحماداب فى ذلك الزمان أستعان ولجأ اليه فى تلك الشفخانة التى كانت تمثل لنا الملجأ الوحيد والملاذ الامن من شر بعض الامراض التى لا تعتبر شئ لامراض هذا الزمن العجيب . كانت الشفخانة صرحا ومعلم بارز من معالم الشجرة روعة فى التصميم اية من الجمال تحفها من كل جانب باقات من الزهور تنثر عبيرها لكل قادم اليها خاصة اشجار الفل التى تستقبلك بعطرها من مسافات بعيده تبعث فى النفس السرور وتخفف عنك الالم قبل ان تدخل الى الدكتور الذى يستقبلك بكل بشاشة وترحاب وهو ينظر اليك بنظرته التى تعد حصريا عليه واضعا نظارته الطبية على انفه مازالت تلك الصورة مرسومة بخاطري حتى اليوم . كما لا انسى وسيلة مواصلاته التى يطوف بها شرقا وغربا وهى وسيلة بسيطة متواضعة ( عجلة رالي ) يلبى بها نداء من لا يستطيع الحضور للشفخانة ومعظم جيلي تم ختانهم على يد الدكتور . هناك الكثير عن ذلك الرجل القامة التى قد تخفى علينا ولكنها حتما لا تخفى على ذلك الجيل الذى عاش تلك الفترة الجميلة ومن اراد ان يسترجع ذكرياته او يتعرف على هذة الشخصية الفذة كما يقول المثل هذا الشبل من ذاك الاسد انه الاخ العزيز عادل على العوض مثال عن العائلة الكريمة ونموذج لابية فى الادب والاخلاق والتعامل السمح وصدق القول ( الخلف ما مات ) اللهم ارحم الدكتور على العوض واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء

نعيد الذكريات الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياحة فى الزمن الجميل ( الدكتور على العوض )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشجرة والحماداب :: جيل العمالقة و مشاهير الشجره والحماداب-
انتقل الى: