منتدى الشجرة والحماداب
منتدى مدينة الشجرة والحماداب



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرجل الأسود في البيت الأبيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الثعلب
شجرابي مميز
شجرابي مميز
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : اشرف ابراهيم عثمان

مُساهمةموضوع: الرجل الأسود في البيت الأبيض   الإثنين 10 نوفمبر 2008, 3:23 am

الرجل الأسود في البيت الأبيض

عائض القرني


إن في فوز باراك أوباما لعبرة لقوم يعقلون، ألا تعجب من رجل فقير بسيط مسكين سافر به أهله من بيت صغير في كينيا بأفريقيا يبحثون عن لقمة العيش فارين من الجوع والمرض والجهل؟ فيتعلّم ابنهم ويتزوج وينال منصباً ويُعطى جنسية أمريكية ويدخل الانتخابات ويفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بل بقيادة العالم.

فهو المدير الإقليمي للدول جميعاً، وهو أقوى رجل في عالم الدنيا في القارات الست. أما وقفت مع نفسك متأملاً في هذا المشهد العجيب الغريب؟ كيف يقفز رجل غريب فقير مهاجر مسكين من كوخ في كينيا إلى أن يتربّع على كرسي الرئاسة في البيت الأبيض، وقل لي بربك: لو أن الأستاذ باراك أوباما التجأ إلى بعض الدول العربية كيف يكون وضعه؟ إنه سوف يكون في الغالب في الترحيل لانتهاء مدة إقامته أو سوف يطرد من البلاد لمخالفة قانونية.

وإذا كرم سمح له بأن يكون سائق تاكسي (ليموزين) أو حارس عمارة أو بائعاً في سوق الخضراوات أو الحراج. هذا ما سوف يحصل للأستاذ باراك أوباما لو كان في بعض الدول العربية القوية الصامدة المتألقة النامية والنائمة في سبات عميق «وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ» سبحان الله! مرةً واحدة

وبسرعة هائلة يصل العامل البسيط والشاب الفقير والمهاجر المسكين إلى رئاسة أكبر وأقوى دولة في العالم ليجلس أمامه رؤساء العالم وهم ينتفضون من حمّى الرهبة ويرتعدون من هول الموقف؛ لأنهم في مجلس رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. سبحان الله!

ينسى الأمريكان لونه الأسود وأصله الأفريقي وآباءه المسلمين ويقولون لهذا الشاب الذي ما سكن قصراً وليس في آبائه وزير ولا قائد ولا رئيس ولا ملك، وإنما فقير ابن فقير ومسكين ابن مسكين، يقولون له: تفضّل قُدِ البلاد واحكم الدولة والأمة، وبيده مفاتيح القوة النووية والاقتصاد العالمي والقرار الأول والأخير في عالم الدنيا الفانية. دُفعةً واحدة يقفز هذا الشاب الأسمر الداكن الصعلوك من كوخ صغير فيه قطعة من حصير وأكواب من فخار وكيس من دقيق الشعير إلى أن يجلس أمام الكونغرس الأمريكي يأمر وينهى ويصدر المراسيم الرئاسية ويسقط حكومات ويعيّن رؤساء ويتحكم في الفضاء والثروة والطاقة.

وإذا غضب على دولة فلها الويل مما يصفون، ويا حسرة على رئيس لا يرضى عنه، وأحسن الله عزاء بلدٍ قرر محاربته، فهل تفكرنا في هذا المنطق وهذا المستوى الراقي الذي وصل به باراك أوباما إلى رئاسة (أمريكا)؟ أما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (والله لو كان سالم مولى أبي حذيفة حياً لولّيته الخلافة بعدي)، وسالم هذا مولى أسود فقير مسكين لكنه مؤمن مهاجر حافظ لكتاب الله قائم بحدوده، ولما ولّى أمير مكة عليها بعده ابن أبزى وهو مولى أسود فقير مسكين أقره عمر وقال: سمعت نبيكم صلى الله عليه وسلم يقول: «إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواما ويضع به آخرين».

الآن أصبحت أمريكا تطبق دون أن تشعر بعض تعاليم الإسلام من احترام الإنسان وتقدير مواهبه وإعطائه الحق في المشاركة وإبداء الرأي وأخذ مكانه المناسب مهما عظم. قال تعالى: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ» وقال صلى الله عليه وسلم: «الناس سواسية كأسنان المشط» وقال عمر: (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً).

إن إخوان وزملاء باراك أوباما يعملون قهوجية وسفرجية وطباخين وكناسين في بعض البلاد العربية، ولو طلب أحدهم أن يكون مدير مدرسة ابتدائية لناله الويل والثبور، وعظائم الأمور، وقاصمة الظهور، وإن في فوز باراك أوباما برئاسة أمريكا لآية لأولي الألباب.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثعلب
شجرابي مميز
شجرابي مميز
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : اشرف ابراهيم عثمان

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الأسود في البيت الأبيض   الثلاثاء 11 نوفمبر 2008, 2:02 am






مبروك لود الخالة اوباما
والله يحننو على اولاد خالتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن احمد عثمان
admin
admin
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : حسن احمد عثمان

الاوسمة
 :


مُساهمةموضوع: رد: الرجل الأسود في البيت الأبيض   الثلاثاء 11 نوفمبر 2008, 3:10 am

سجم خشمك يااشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كبتن
admin
admin


الجنس : ذكر الاسم كامل : أحمد محمد صالح حمزه

الاوسمة
 :


مُساهمةموضوع: رد: الرجل الأسود في البيت الأبيض   الثلاثاء 11 نوفمبر 2008, 4:27 am

حسن احمد عثمان كتب:
سجم خشمك يااشرف
هه هه هه والله ياابوعلي دي مبالغة سجارة الصباح مشعشعة وله شنو .. دي ردود بتاعت مساطيل .. وين ياناس الراكوبة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثعلب
شجرابي مميز
شجرابي مميز
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : اشرف ابراهيم عثمان

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الأسود في البيت الأبيض   الثلاثاء 11 نوفمبر 2008, 12:11 pm







ابو على الغالي .......


والله الزول دا شكلوا ظريفوني بس السياسة بت الكلب
الاجمل جيتك هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عباس
شجرابي زهبي
شجرابي زهبي


الجنس : ذكر الاسم كامل : محمد عباس محمد علي

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الأسود في البيت الأبيض   الأربعاء 12 نوفمبر 2008, 3:49 am

الخوف من البسمة تقلب تكشيرة واليد الممدودة في اخره كرباج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثعلب
شجرابي مميز
شجرابي مميز
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : اشرف ابراهيم عثمان

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الأسود في البيت الأبيض   الأربعاء 12 نوفمبر 2008, 4:39 am

محمد عباس كتب:
الخوف من البسمة تقلب تكشيرة واليد الممدودة في اخره كرباج





باقى ليك الدم بيحن
يا ود عباس يا خوى
يا حنين انتا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثعلب
شجرابي مميز
شجرابي مميز
avatar

الجنس : ذكر الاسم كامل : اشرف ابراهيم عثمان

مُساهمةموضوع: أوباما وزعماء حركات دارفور..!   الخميس 13 نوفمبر 2008, 2:42 am

[
color=brown]الملاحظة التي سجلها المحلل السياسي في احدى القنوات الفضائية تبدو جديرة بالانتباه..وهي ان انتخاب باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة الامريكية يعتبر أمراً ثورياً. ولكن من السذاجة ان يتوقع البعض ان طريقته في الحكم ستكون ثورية كذلك..!

-2-

ذات الفكرة جاءت على لسان كبير المفاوضين الإيرانيين السابق في الملف النووي علي لاريجاني رداً على تصريحات اوباما في اول أحاديثه الاسبوعية ، حينما قال ان امتلاك ايران للطاقة النووية أمر غير مقبول. فعلق لاريجاني : (يبدو ان التغيير الذي حدث في امريكا تم على مستوى اللون فقط.. لا على مستوى السياسات)..!

وقبل أن تكتمل فرحة الفوز داخل وخارج أمريكا، جاءت الاخبار ببعض المحبطات أولها:

تظاهر العاملين في حملة أوباما بحجة ان الرجل لم يف بالتزاماته المالية تجاههم قبل ان يشرع في الايفاء بوعوده للناخبين.

الثانية احبطت مناصريه من العرب والمسلمين ، حينما اختار رام إيمانويل لشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض،.وهو الذي لم يعرف عنه مناصرة اسرائيل فقط ، بل من الذين كانوا ضمن جيشها في حرب الخليج.

-3-

ذلك وغيره لا يقلل من قيمة الانجاز الحضاري الذي حققه المجتمع الامريكي وهو يتجاوز فواصل اللون وإرث الماضي لينتصر لما هو انساني.

نتيجة الانتخابات الامريكية هى انتصار للمجتمع الامريكي قبل ان يكون الانتصار عائداً لاوباما وحزبه الديمقراطي..!
والمفارقة في طرق التغيير جاءت في اوضح صورها عندما تزامن فوز اوباما مع محاصرة المتمردين الكنغوليين لعاصمتهم سعياً وراء اسقاط حكم جوزيف كابيلا.. وهى ذات الطريقة التي وصل بها كابيلا الأب الى الحكم .. لتدور الدائرة على ابنه بعد ان اغتيل الاب برصاصات قريبة المصدر.

-4-

هذا هو نموذج التغيير السائد في المنطقة الافريقية لا يأتي عبر أصوات المواطنين ولكن عبر الجماجم المسافرة الى الآخرة على رسائل الرصاص.وهو تغيير مؤقت ريثما يقوى عود المهزوم ليرد الكرّة بمثلها..ليظل الجميع في دائرة من العنف المغلق ، بينما يصعد الآخرون على بناء تجاربهم الى النموذج الذي انتج أوباما.

ماذا كان سيحصد الدكتور خليل ابراهيم اذا سيطر على العاصمة يومها في العاشر من مايو؟.. وما الذي كان سينتهي اليه آباء أوباما، اذا كان خيارهم مناهضة الفصل العنصري ، عبر العمل العسكري الزاحف من الاطراف الى مركز الحكم بالبيت الابيض بواشنطن؟!

خليل كان سيفرح بانتصاره وانتقامه من خصومه لايام أو لأشهر او قل سنوات تزيد او تنقص عن ايام (اسرة كابيلا).. الى ان تستعيد المجموعة النيلية- حسب وصفه - قوتها لتقود حركة تمرد زاحفة من الحدود المصرية أو الليبية الى الخرطوم كما قاد خليل قواته من الحدود التشادية الى العاصمة.

-5-

واذا كان خيارجدود وآباء وأشقاء الجدة كاكا التي تحدث عنها باراك في خطاب النصر وقال انها صوتت له بعد أكثر من مائة عام ، كانت فيها تحت اسر العبودية.. واذا كان خيار مارتن لوثر كنغ مناهضة الفصل العنصري عبر العمليات المسلحة.. هل كان سيصل رجل أسود الى البيت الابيض ..؟!!

السؤال مطروح للذين يحاولون بحجج واهية ومواقف عصابية ان يقرنوا نموذج أوباما بالحركات الثورية بدارفور.

ويبررون لحمل السلاح بأن النظام القائم في السودان لا يماثل النظام الامريكي في التعامل مع الخصوم ولا يتيح لهم ما يتاح في ما وراء الاطلنطي..!!

-6-

وكم هي مقارنة رعناء القياس عرجاء البال .. لا لشئ سوى ان النظام الامريكي وصل الى ما وصل اليه من اغتيال مارتن لوثر كنغ (الذي لم يحرق مطار فرجينيا..!) وتطور من منظمة كوكس كلان التي تخصصت في إعدام السود الى عصر المنظمات التي تسعى لتحريرهم مثل منظمة البارونة كوكس. وتطورالقانون الأمريكي بعد ان كان يغرم المرأة السوداء إذا زنا بها رجل أبيض ويفرض عليها علاجه من مرض السلس أصبح يشجع على زواجهما ، والقانون الذي كان يعاقب على تحرش الرجل الأسود بامرأة بيضاء بالإعدام، أصبح يعاقب على نظرات الاحتقار للسود ، ويسمح لحسين أوباما الافريقي المسلم بأن يتزوج من سليلة الاسر الانجلو ساكسونية.

-7-

حدث كل ذلك دون ان يطلق مارتن لوثر رصاصة واحدة ضد الدولة الامريكية . بل حدث العكس فمارتن لوثر كنغ لم يقتله صقيع روسيا لانه التجأ اليها ومن هنالك (أصبح يدير المعارك بالموبايل) كنغ اغتيل لانه أعلن عن حلمه داخل وطنه... وسعى لتحقيقه عبر النضال المدني الصبور!

-8-

نعم ..طمعاً في قليل من الامل من الافضل للجميع الاستفادة من التاريخ لا ان يعتقلوا أنفسهم في مراراته..سر نجاح أوباما انه لم يصعد للسلطة على جماجم أهله ولم يدخل البيت الابيض بأجندة الغبن والانتقام.. انتهى زمان التغيير الثوري الفوري الدموي ، الذي يأتي على حساب الشعوب ليحقق أحلام المغامرين.الرسالة واضحة نقولها مرة أخرى: (المناضل يضحي بنفسه فداءً لأهله.. لا العكس)....!.

منقول من مقال الاستاذ/ ضياء الدين بلال
([/color]


--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عباس
شجرابي زهبي
شجرابي زهبي


الجنس : ذكر الاسم كامل : محمد عباس محمد علي

مُساهمةموضوع: رد: الرجل الأسود في البيت الأبيض   الخميس 13 نوفمبر 2008, 7:00 am

[b] هـل الرئيس الامريكي هو الذي يحكم ؟
هل كل مايطرح في البرامج الانتخابية ينفذ ؟
هل اذا ايدنا وصفقنا وخرجنا في مواكب تأييد هل هذا يجدي ؟
وهل يجمل الصورة التي مسبقا رسمت عنا؟
البرامج وضعت والسيا سـا ت حددت و اللوبي اليهود تربع علي العرش و فرغ من وضع الرتوش الاخيرة علي خارطة الطريق الجديدة
وما الازمة المالية التي ضربت بامريكا الا وسيلة مفتعلة جديدة الاستنزاف اموال العرب باكبر واسرع معيار يفوق الحيل السابقة التي مورست علينا
الله المستعان علي ما يخفي لنا القدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كبتن
admin
admin


الجنس : ذكر الاسم كامل : أحمد محمد صالح حمزه

الاوسمة
 :


مُساهمةموضوع: رد: الرجل الأسود في البيت الأبيض   الأحد 23 نوفمبر 2008, 4:49 am







أنا شايف الإبتسامة والفرحة ع الوشوش
اياك بارك اوباما ما يكونش زي بوش




وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه


مين يعرف ولا يعلم في ايه جوه النفوس
بلاش من بدري نحلم لا يكون الحلم كابوس

وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه


خلينا زي ما احنا ما الهم خدنا عليه
راح بوش وجه اوباما ايه يعني هيحصل ايه

وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه



لسه فلسطين محتله والحرب في العراق
والناس عايشه في مذله وعداء يجيب عداء

وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه



مهما هيعمل اوباما ويلف شمال ويمين
لا يرجع الحريري ولا حتي الشيخ ياسين

وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه

عرفات مش جاى تانى اللى عاش ايام سواد
ومات والكل عارف بحركات من الموساد

وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه



يا عربى الف سلامة يا عربى يا عينى عليك
قاعد مستنى اوباما علشان ياخد بأيديك


وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه



ولا بوش ولا اوباما هيفكروا ابدا فيك
يا عربى مفيش غير ايدك هى اللى راح تحميك


وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه



بوش يخرب بيت سنينة باعنا وضيعنا سنين
وأوباما الناس فاكرينه هيكون صلاح الدين

وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه



ما هو بوش ابن المجنونة شعللها في كل مكان
افغان وعراق وغزة واخرها سوريا كمان


وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه



هيعمل ايه اوباما في مصايب بوش وابوه
ما سابوش مكان في العالم الا ما خربوه


وهيهيهيهيهيهيهيهيهيه

مجاعات وأزمة ماليه وخرب ودمار وحروب
اهو غار ابن المؤزية وسايبهالنا ع الطوب


وهييييييييييييييييييييييه


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرجل الأسود في البيت الأبيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشجرة والحماداب :: شجرة الأخبار والقضايا-
انتقل الى: